Saturday, June 24, 2017

Beethoven - Moonlight Sonata | Piano & Orchestra



Beethoven - Moonlight Sonata | Piano & Orchestra
ندعوكم للاستماع إلى هذه الآرية ضمن مشروعنا المتجدد #في_حضرة_محسن والذي يقدم أغنيات (آريّات) أوبرالية مصحوبة بالترجمة العربية من إعدادنا، ينتقيها ويشرف على ترجمتها الشاعر الإماراتي#محمد_أحمد_السويدي من وحي الجلسات العامرة مع الراحل#محسن_سليمان نرجو أن تحوز رضاكم.
The "Moonlight Sonata," by Beethoven, is one of the most beloved piano compositions of all time. There is an interesting story about its creation which is explained by the Beethoven-Haus (Beethoven House) in Bonn, Germany: ... He rushes home and writes down the "Moonlight Sonata."
مشروعنا في حضرة محسن:
يشغل الصديق الراحل #محسن_سليمان مكانة عطرة وضاءة في نفوس جميع من عرفوه وذاكراتهم. وأجمل ما أخذتُ عنه ذلك الشغف الوجداني العميق بفن #الأوبرا وعروضها وأغانيها. ولعل أصدقاء «دارة السويدي الثقافية» في #أبوظبي يتذكرون أن اسمه كان يتردد كثيراً في مجالسنا، إلى جانب اسم المتنبي وابن ظاهر، كما ظل طيفه الأنيس حاضراً في كل فن درامي وموسيقي وغنائي جميل.
واحتفاء بسيرة هذا الصديق وإحياء لذكراه، سوف أقوم باختيار مجموعة من أغنيات الأوبرا الأكثر تداولا وشهرة، من وحي تلك الجلسات الودية والثقافية العامرة التي كانت تجمعنا معا، وسوف ننشرها تباعاً ضمن مشروع أسميناه: #في_حضرة_محسن
«إن الثقافة، بشتى علومها وآدابها وفنونها، تيار حضاري متدفق ومتجدد من جيل إلى آخر. ومن هذا المنطلق، أود أن تأخذ هذه الأغنيات دورها اللائق لدى محبيها من مختلف الأجيال، تقديراً لمبدعيها وحرصاً على الاطلاع والإلمام بنماذج من هذا التراث الفني العظيم».
#محمد_أحمد_السويدي

No comments:

Post a Comment