Sunday, May 28, 2017

اليوم «28 مايو» هو يوم ميلاد «فولكس فاغن»


http://www.electronicvillage.org/mohammedsuwaidi_publications_indetail.php?articleid=661

اليوم «28 مايو» هو يوم ميلاد «فولكس فاغن»
(فولكس فاغن) شركة سيّارات صناعية ألمانية كبرى، أسسها حزب العمال الألماني عام 19377، ومقرها فولفسبورغ، سكسونيا السفلى، في ألمانيا، تنتج الشركة سيارات فولكس فاغن إحدى السيارات الأكثر مبيعاً حيث وتمثل الآن ثاني أكبر منتج للسيارات في العالم، بعد تويوتا.
بالألمانية: Volkswagen، أي سيارة الشعب، من فولك Volk: شعب، فاغن Wagenn: سيارة، تم تطويرها أيام هتلر لتكون سيارة الشعب كما يتضح من اسمها باللغة الألمانية. وتمتلك ملكية الشركة المصنعة لأسرع سيارة في العالم (بوغاتي).
 ساهمت الشركة الأم في نشر ثقافة السيارات منذ الحرب العالمية الثانية وتصدرت إيرادات الشركة في محافل كثيرة وذلك لنمو أعمالها على مستوى العالم وكانت خارطة الشركة الأم تزيد في التوسع إذ وصلت سيارة (البيتل) الشهيرة للرقم 1,000,000 في فترة قياسية تعد هي الأقصر في تاريخ ألمانيا في السبعينات من القرن المنصرم.
وبالرغم من النجاح الكبير الذي حققته الشركة لم تتوان عن التوسع والطموح الأكبر لغزو العالم بوصول هذه التحفة لكل منزل. توسعت شركة فولكس فاغن لتطال كبرى شركات تصنيع السيارات، فطالت يدها شركة (أودي) العريقة لتصل إلى شركة (لامبورغيني) الغنية عن التعريف وذلك إثر إفلاس الأخيرة بسبب التكلفة العالية في التصنيع ولم تتوان فولكس ڤاجن عن مد يد العون وشراء الحصة الأكبر من أسهم شركة السيارات الرياضية، فأغلب السيارات الألمانية تقع تحت مظلة فولكس فاغن ومن ابرزها شركة (بورش) المصنع العريق للسيارات الرياضية.
إن الجزء الأول من الاسم "Volkss" والتي تعني شعب لم تستخدم فقط مع السيارات، بل أيضاً مع الكثير من منتجات ألمانيا النازية ومنها مذياع الشعب.
باعت شركة صناعة السيارات الألمانية "فولكس واغن" أكثر من ثمانية ملايين سيارة العام 20111 على حدّ تصريح رئيسها مارتن فينتركورن الأمر الذي يسمح لها بالاقتراب من المرتبة الأولى عالميا التي تسعى إليها. المجموعة التي تمتلك ماركات فولكس واغن واودي وسيات وسكودا وبنتلي وبوغاتي ولامبورغيني وشاحنات "في دبليو" وغيرها.


No comments:

Post a Comment