Monday, July 11, 2016

فرنسا و البرتغال - Euro Cup Final 2016




News
فرنسا و البرتغال
تجمّع الديك الفرنسي خلف صيحته، ولكنه لم يتمكن من إطلاقها، فأنشب النمر البرتغالي أظفاره في جسده الأزرق....
لقد توقّع الكثيرون أن يبتكر ديك فرنسا صباحاً جديداً، ولكنّ البرتغال سبقته إلى ذلك وابتكرت صباحها الأول في بطولة أمم أوروبا..
جاءت من النسيان .. وبعد أن لم تتمكن من الصعود إلى دور الـ 16 إلا بشقّ الأنفس باعتبارها من الثوالث الأفضل في البطولة.
وبعد دور المجموعات بدأت تتقدم ببطء ولكن بثبات أيضاً، ومنذ أن أزاحت فريق "كرواتيا" القوي توقّع الجميع أن يتمكن البرتغال من إحداث المفاجأة.
وبالرغم من أنّ مباراة الأمس كانت بمستويين، أولهما امتدّ حتى الدقيقة (25) وهي الدقيقة التي غادر فيها أيقونة، البرتغال وريال مدريد مصاباً بركبته اليسرى، حيث كان الفريق يقطّر جهوده بصبر من أجل توفير المساحات والفرص لرونالدو مما جعلهم مثل قطار يختار الطرق المعبدة ويزحف بعيداً عن القضبان.
وبعد خروج "رونالدو" تغيّرت التشكيلة ولعب الفريق بطريقة 4_3_3 وبدأوا يعودون إلى القضبان بقوة أربكت حسابات الفريق الفرنسي وتحولت إلى مصدر تهديد طيلة ما تبقى من وقت المباراة، مع براعة والتزام تكتيكي صارم وغلق المساحات الخلفية.
لقد استحقت البرتغال الفوز على أرض الديكة، وهو الفوز الأول لرونالدو في بطولة كبرى على مستوى المنتخب الوطني، ولقد فعلوها وفاء له بعد أن تعاهدوا على أن لا يخذلوا نجمهم الأول، وربيع منتخبهم منذ أن صعد لأول نهائي في حياته عندما كان في الـ 19 من عمره.
Video Courtesy : BBC & Youtube
 

No comments:

Post a Comment